الخميس، 21 سبتمبر 2017

# #بين_الممرات

سكند - الأسبوع الأول " ادي احمد مال احمد"


الأسبوع المليء بالحكم والمحادثات اللطيفة، واللقاءات الجميلة 💜 

"إدي أحمد مال أحمد، و إدي حسين مال حسين؛ common is a common"
د. أماني الملاح

" لو صليت الظهر 5 مرات باليوم حدخل النار؛ اعيش حياتي في توبيك عليه 10 واسيب بائي التوبيكز اللي عليهم 80! دا مش منطق!!"
د. سهى عيسوي

وبعد إجازة 4 أشهر نلتقي، وكلنا حماس واستعداد لما هو آتٍ.

تبادل الأحاديث وأصوات الضحك والإبتسامات تملء المكان - كأي يوم بعد طول إنقطاع - ما خططت أفوت الإنترو للبلوك لكن من يُعلم الكوفي بأهمية الزمن؟. 
بدأت أول محاضرة واستفتحنا بالفسيو؛ وكأنه يقول عدو الأمس هو صديق اليوم! 
الأن أنا في PBL بين ألطف وأكثر بنات الدفعة حماس - الحمدلله - PItuitary Adenoma الحالة التي تستفتح حالات سكند، البداية كانت ضياع لبساطة الأوبجكتف لم أعلم ما الذي يجب علي قوله!

هذا كان مختصر أول يوم؛ ليبدأ إسبوع لطيف وخفيف ينقلنا بالترتيب بين تراكيب وتفاصيل الغدة النخامية ويختتم بمثل ما ابتدأ به يوم خفيف ولطيف وPBL جميل.

- أحد المواقف الجميلة في هذا الأسبوع:
في PBL كان الدكتور يسأل المريضة لو أخذت أي أدوية كانت السبب في حالتها، بعد البحث وجدت methyldopa دواء يعمل على تثبيط عملية تصنيع dopamin - كنت أحسبه يسكر الريسبتورز فقط! - المهم سألت د. سهى وكانت طالعة من PBL ثيرد قالت لي بعد محاضرتك اجي لك واعلمك قلت لها لا ارتاحي انا اللي بجيك، ومع حوسه الكمبيوتر اللي مااشتغل صار كل تفكيري وشغلي الشاغل صور الراديولوجي كيف اعرضها وكيف ارجع أحملها اساساً؟!! ونسيت الدواء والفارما كلها ومارحت لد. سهى،

تفاجأت بد. سهى عند الباب ومعها ورقة كتبت فيها الاسم مع الميكانيزم بالمختصر وشرحت لي كل شيء بالتفصيل واعطتني الورقة!

ماكانت هذي أول مرة ولا أعتقد بتكون أخر مرة، د. سهى إنسانه اجتمعت فيها كل الصفات الجميلة 💜 ، 
الشيء الوحيد اللي أخجل منه هو تقصيري للفارما - الذي إن شاء الله لن يستمر -.

د. سهى علمتني إن اللي يُكسبك الإحترام مو شهادة ولا منصب، أخلاقك وتواضعك هي سبب محبة وإحترام الناس لك، ..

حالياً أنا أحب سكند واتمنى أن يستمر الحب 😂💜

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق